Page Rank

Check Page Rank of your Web site pages instantly:

This page rank checking tool is powered by Page Rank Checker service

Monday, February 25, 2013

حصرياً كلمات أغاني عمرو دياب قبل صدورها2013


كلمات البوم عمر دياب 2013

بتاريخ 2013/02/25
حصرياً كلمات أغاني عمرو دياب قبل صدورها
أوشك الفنّان عمرو دياب على الانتهاء من الإعداد لألبومه الجديد، بعد أن تأخّر طرحه في الأسواق في المرّة السابقة، بسبب الظروف السياسيّة في القاهرة، ونتيجة "للقلق المستمرّ الذي يعيشه دياب قبيل كلّ ألبوم".

ألبوم دياب الذي كان صدوره متوقّعاً في رأس السنة، تجدّدت احتمالات صدوره قريباً، لأنّ عمرو ـ على ما يبدو ـ لن ينتظر حتّى الصيف كعادته في كلّ عمل، إذ الألبوم شتويّ، على حدّ وصف الفنّان؛ بمعنى أنّه يحتوي على أغانٍ دراميّة وذات إيقاعات هادئة نوعاً ما، نسبة إلى ما قدّمه خلال الألبومين الأخيرين " وياه" و "بناديك تعالى".

فعلى مستوى الكلمات، تعامل دياب في هذا الألبوم مع أمير طعيمة وبهاء الدين محمد وتامر حسين، الذين يعتبرهم فريق عمله خلال الألبومات الماضية، خاصّة تامر الذي كتب له في ألبومه الأخير "بناديك تعالى" 6 من الأغاني، فيما يُشارك تقريباً معه بهذا العدد أيضاً في الألبوم المقبل.

بالنسبة لموضوعات الأغاني، فقد بحث عمرو خلال ألبومه الجديد عن أفكار جديدة، وعاد مجدّداً إلى الأغاني الدراميّة أو التي تحمل نوعاً من الحزن.

وبالنسبة للألحان، اعتمد عمرو دياب على ألحانه الشخصيّة، لأنّه يجد أنّها تعبّر عنه أكثر، في الوقت الذي عاد دياب للتعامل مع الملحّن محمد يحيى، بعد نجاحات كبيرة حقّقاها معاً، كان آخرها لحن أغنية "يهمّك في أيه"، من ألبوم "وياه" الذي صدر عام 2009. وبالنسبة لتوزيعات الأغاني، عاد الهضبة مرّة أخرى إلى موزّعه المفضّل حسن الشّافعي، ليضع له توزيعات عدد من أغاني الألبوم، لا كلّها.

"سيدتي نت" تمكّن من الحصول على كلمات أغنيتين من ألبوم عمرو المقبل، وهما من كلمات الشّاعر بهاء الدين محمد، ومن ألحان عمرو دياب نفسه، وتقول الأغنية الأولى:

" لسه خيالي شايفك رايحه وجايه كأنك لسه معايا

لسه شايف حتى صورتك جنب صورتي في المرايه

وساعات باسمع صوتك حي

وساعات بالمح نورك جي

يعني طول مانا في المكان دا لسه عايش في الحكايه

اسيب مكاني وامشي زيك وانهي كل الذكريات

والا اسيبه وآجى ازوره كل ماشتاق للي فات

كل ما تخيل مكانك واحده غيرك تدخله

احزن والوم حتى الخيال اللي سمحلي اتخيله.

وتقول كلمات الأغنية الثانية:

ياللي حكايتي معاك حكايات

شوف كام حب إتنسا أو فات

وإحنا كأننا في البدايات

أما أنا وأنت علينا حاجات