Page Rank

Check Page Rank of your Web site pages instantly:

This page rank checking tool is powered by Page Rank Checker service

Wednesday, May 1, 2013

هكذا تفوّقت السلطانة هيام على السلطان سليمان



http://www.sayidaty.net/sites/default/files/imagecache/galleryformatter_slide/1367230407_houyam_festival_%283%29.jpg




اختتم مهرجان" أنطاليا" الرابع للتلفزيون باحتفال توزيع الجوائز على المشاركين، فبدأت فعاليات الاحتفال بوصول النجوم الأتراك، وهم بكامل أناقتهم إلى السجّادة الحمراء، للاحتفال بالتطوّر القويّ للدراما التلفزيونيّة التركيّة في الفترة الأخيرة.
وكما كان متوقّعاً، فاز المسلسل التاريخيّ "حريم السلطان" بجائزة أفضل مسلسل دراميّ، فيما فاز المسلسل الاجتماعيّ "قرضاي" عن فئة أفضل مسلسل دراميّ للموسم الجديد. كذلك فاز "أيّام الثمانينات" كأفضل مسلسل كوميديّ، وحصل على جائزة أفضل سيناريو، وجائزة أفضل موسيقى لعمل فنيّ كوميديّ، ليتساوى بذلك مع مسلسل "حريم السلطان" الذي فاز أيضاً بجائزة أفضل إخراج.
وفازت الممثلة مريم أوزيرلي بجائزة أفضل ممثلة دراما لعام 2013، عن دور السلطانة هيام في مسلسل "حريم السلطان"، فيما فاز زميلها الممثل كينان أميرزالي أوغلو بجائزة أفضل ممثل دراما لعام 2013 عن دور ماهر في مسلسل "قرضاي"، في الوقت الذي فاز فيه مناصفةً الممثلان أحمد كورال ومراد جيمجير بجائزة أفضل ممثل كوميديّ عن دوريهما في مسلسل "كذبة العالم". كذلك فازت الممثلة "توبا زحل" كأفضل ممثلة كوميديّة، وفازت الممثلة "زيرين تندور" بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في مسلسل "شمال جنوب".
مريم أوزيرلي أعربت عن سعادتها بجائزة أنطاليا التي توقّعتها خلال عملها في مسلسل "حريم السلطان" على مدى الموسمين الماضيين الأوّل والثاني، لكنّها نالتها اليوم عن الموسم الثالث.
ولوحظ الحزن على ملامح الممثلة التركيّة "توبا بيوكستون" الشهيرة بـ "لميس"، التي حضرت الاحتفال مع فريق مسلسلها الجديد "20 دقيقة"، حيث لم تنلْ، هي ولا أحد من زملائها، أيّ جائزة. وقد أجمع النقّاد أنّ الفائز الأكبر في مهرجان أنطاليا الرابع للتلفزيون كان المسلسلات الكوميديّة بالدرجة الأولى، إذ نالت الحصّة الكبرى من جوائز الدراما والإخراج والسيناريو والموسيقى، تلاها في المرتبة الثانية المسلسل التاريخيّ "حريم السلطان" الذي كان الأكثر حظّاً بنيل الجوائز على مدى مواسمه الثلاثة الناجحة في أجزاء كبيرة من دول العالم، لا في تركيا وحدها.
ويُعدّ مهرجان أنطاليا نسخة عن مهرجان "إيمي" العالميّ، حيث احتدمت المنافسة فيه على 34 فئة من جوائزه، وشارك في مسابقته 24 مسلسلاً دراميّاً و145 برنامجاً تلفزيونيّاً حواريّاً ومنوّعات ومسابقات وأفلام وثائقية تلفزيونية مميزة نالت حصتها أيضاً من جوائزه.