Page Rank

Check Page Rank of your Web site pages instantly:

This page rank checking tool is powered by Page Rank Checker service

Thursday, April 25, 2013

كيف تحافظين على رطوبة بشرتك هذا الصيف


كيف تحافظين على رطوبة بشرتك هذا الصيف

هل تحبين الصيف لكنك تخافين من تأثير الحرارة على بشرتك؟هل تتمنين الذهاب إلى الشاطئ لكنك تخافين من جفاف بشرتك؟إليك هذه الطرق لتستمتعي بفصل الصيف وتحافظي على بشرتك بنفس الوقت
1-الترطيب:
الحرارة في الصيف ستمتص جميع الرطوبة من بشرتك ولكن لا تلجأي إلى الكريمات المرطبة الثقيلة التي تستعملينها في فصل الشتاء بل استعملي بدلاً منه المرطبات ذات الطبيعة الغير دسمة لترطبي بشرتك الجافة أو من الممكن أن تلجأي الى حمام ترطيب طويل . إن ترطيب البشرة ضروري لتبدو بشرتك ناعمة ولينة . استعملي اللوشن الغني بالمواد المغذية لبشرتك من دون جعلها تبدو دسمة وأيضاً تأكدي من شرب 3 إلى 4 لتر من الماء يومياً على الأقل لأن الماء يبقيكي بعيدة عن التهيجات الجلدية والحساسية .

2- التقشير :
مع حلول الصيف تكثر الأوساخ والتعرق لذلك فإن استعمال المقشرات وماسكات الوجه أمر ضروري لتجميل بشرتك . فمع كثرة الملوثات في البيئة تتشكل خلايا ميتة على سطح بشرتك وتستطيعين التخلص منها باستعمال ماسكات البشرة والمقشرات. وأفضل طريقة هي المحافظة على بشرتك بشكل طبيعي و بمساعدة هذه المواد الطبيعية :
1-ملعقة من قشر الليمون المطحون
2-نقاط من عصير الليمون
3-ماء ورد
الطريقة : أخلطي جميع المكونات لتحصلي على عجينة وضعيها على وجهك لمدة 10 دقائق سنفري بشرتك بلطف و بحركة دائرية ثم اغسلي وجهك بماء بارد .

3- امنعي تأثير الحرارة على بشرتك :
يجب في الصيف أن تختاري واقي شمسي مناسب لأنه يحمي البشرة من التصبغات وحروق الشمس والاسمرار والجفاف . في بلداننا استعملي الواقي الشمسي بعامل حماية 30 وما فوق عند خروجك من المنزل في الصيف . الأمر نفسه يجب تطبيقه على الشعر فهو أيضاً يحتاج للحماية من مضار الشمس لذلك دللي خصلات شعرك بكريم خفيف أو جيل لمنعه من الجفاف والتقصف .

4- اعتني بشفافك ويديكي وأظافرك :
الشفاه و اليدين هما أكثر جزئين مهملين بجسمك خلال الصيف فيجب أن تعلمي أنها تحتاج لعناية فائقة من أشعة الشمس الضارة . رطبي أظافرك بكريمات مقوية لمنعها من التكسر.وللشفاه ممكن أن تدهنيها ببعض السمن في البيت أو تدهنيها ببلسم للشفاه بطعم الفواكه . هذه الخطوات تساعدك على تجنب اسمرار بشرتك وهي شائعة جداً في الفصول الحارة .

5- النظام الغذائي :
( انت هو الشي الذي تأكله ) هي مقولة قديمة ولكنها تحمل صحة نوعاً ما خصوصاً في الصيف. فالوجبات الجيدة الحاوية على الأوراق الخضراء والمدعومة بفيتامين سي تساعدك على محاربة الحرارة بشكل جيد .الخضراوات مثل القرنبيط و الفاصوليا والسبانخ والكرنب كلها مليئة بالمعادن والفيتامينات التي ترطب بشرتك داخلياً . الفواكه الغنية بفيتامين سي مثل الليمون والليمون الحلو والبرتقال تعمل على الوقاية من الشمس وبذلك تحمي الجلد من الضرر الخارجي . كلي مع وجباتك زبدية من اللبن البارد أو ماء جوز الهند ليساعدك على مقاومة حب الشباب الذي تسببه الحموضة .