Page Rank

Check Page Rank of your Web site pages instantly:

This page rank checking tool is powered by Page Rank Checker service

Sunday, April 14, 2013

رﻳﺠﯿﻢ اﻹﺷﺮاق واﻟﻨﻀﺎرة ﻟﻜﻞ ﻋﺮوس

ﻛﻞ ﻋﺮوس ﺗﺮﻏﺐ ﻓﻲ أن ﺗﻜﻮن رﺷﯿﻘًﺔ وذات طﻠٍﺔ ﻣﺸﺮﻗٍﺔ، ﻟﯿﺲ
ﻓﻘﻂ ﻓﻲ ﻟﯿﻠﺔ زفافها، ﺑﻞ وﻓﻲ شهرعسلها ﻓﺘﻠﺠﺄ اﻟﻜﺜﯿﺮ ﻟﻠﻌﻼﺟﺎت
واﻟﻤﻮاد اﻟﺘﺠﻤﯿﻠﯿﺔ واﻟﺮﻳﺠﯿﻢ اﻟﻘﺎﺳﻲ ﻣﻤﺎ ﻳﺆﺛﺮ عليها ﻟﻸﺳﻒ ﺑﺎﻟﺴﻠﺐ لا بالايجاب وﻟﺬﻟﻚ ﻳﻨﺼﺢ اﻟﻜﺜﯿﺮ ﻣﻦ ﺧﺒﺮاء اﻟﺘﻐﺬﻳﺔ ﻛﻞ ﻋﺮوس ﻗﺒﻞ ﺣﻔﻞ زفافها ﺑﺄﺳﺒﻮﻋﯿﻦ اﻟﻘﯿﺎم بهذا اﻟﻨﻈﺎم اﻟﻐﺬاﺋﻲ اﻟﻨﺒﺎﺗﻲ واﻟﺼﺤﻲ، فهو ﻳﺴﺎﻋﺪ ﻋﻠﻰ إﻋﺎدة اﻟﻨﻀﺎرة ﻟﺒﺸﺮﺗﻚ وﻳﻨﻘﻲ ﺟﺴﻤﻚ ﻣﻦ اﻟﺴﻤﻮم   
وﻳﺸﺪ ﺟﺴﻤﻚ وﻳﺨﻠﺼﻚ ﻣﻦ ﺑﻌﺾ اﻟﻜﯿﻠﻮﻏﺮاﻣﺎت اﻟﻤﺰﻋﺠﺔ أﻳﻀًﺎ
 
 
اﻟﯿﻮم اﻻول
ﻟﻺﻓﻄﺎر، ﻧﺼﻒ ﺣﺒﺔ ﻣﻦ اﻟﻔﺎﻛﮫﺔ اﻟﻤﻮﺳﻤﯿﺔ، ﻗﻄﻌﺔ ﺧﺒﺰ أﺳﻤﺮ، ﻣﻠﻌﻘﺔ
ﻋﺴٍﻞ ﺻﻐﯿﺮٍة وﺟﺒﻦ أﺑﯿﺾ ﺧﺎﻟﻲ ﻣﻦ اﻟﺪﺳﻢ.
ﻟﻮﺟﺒﺔ اﻟﻐﺪاء، ﺣﺴﺎء اﻟﺠﺰر، ½ ﻛﻮب ﻟﻮﺑﯿﺎ ﻣﺴﻠﻮﻗﺔ ورأس ﺑﻄﺎطﺎ ﻣﺸﻮﻳﺔ
وﺳﻠﻄﺔ ﺧﻀﺎر ﻣﺸﻜﻠﺔ دون زﻳﺖ.
أﻣﺎ ﻟﻮﺟﺒﺔ اﻟﻌﺸﺎء، ﻓﯿﻤﻜﻨِﻚ ﺗﻨﺎول ﻗﻄﻌﺔ ﺧﺒٍﺰ أﺳﻤﺮ ﺑﺠﺒٍﻦ أﺑﯿﺾ ﺧﺎﻟﻲ اﻟﺪﺳﻢ وﺣﺒﺔ ﺑﺮﺗﻘﺎل.
وﻟﻮﺟﺒٍﺔ ﺟﺎﻧﺒﯿٍﺔ، ﻳﻤﻜﻨِﻚ ﺗﻨﺎول ﺣﺒﺔ ﺗﻔﺎح ﻣﻊ 4 ﺣﺒﺎت ﺟﻮز، و 3 ﻓﻨﺠﺎﻧﯿﻦ ﻗﮫﻮة أو ﺷﺎي أو ﺑﺎﺑﻮﻧﺞ دون ﺳﻜﺮ ﻋﻠﻰ ﻣﺪار اﻟﯿﻮم.
اﻟﯿﻮم اﻟﺜﺎﻧﻲ
ﻟﻺﻓﻄﺎر: ﺗﻨﺎوﻟﻲ ½ ﺣﺒﺔ ﻣﻦ اﻟﻔﺎﻛﮫﺔ اﻟﻤﻮﺳﻤﯿﺔ وﻗﻄﻌﺔ ﺧﺒٍﺰ أﺳﻤﺮ وﻣﻠﻌﻘﺔ ﻋﺴﻞ وﺣﺒﺔ طﻤﺎطﻢ ﻣﺤﺸﻮٌة ﺑﺎﻟﺠﺒﻦ
ﻟﻠﻐﺪاء، ﻳﻤﻜﻨِﻚ ﺗﻨﺎول ﻗﻄﻌﺔ ﺧﺒٍﺰ أﺳﻤٍﺮ ، ﺟﺰر، 2 ﺣﺒﺔ ﻛﻮﺳﺔ ﻣﺴﻠﻮﻗﺔ وزھﺮﺗﺎن ﻣﻦ زھﻮر اﻟﻘﺮﻧﺒﯿﻂ وﺳﻠﻄﺔ ﻣﺸﻜﻠﺔ ﺧﻀﺮاء
أّﻣﺎ ﻟﻠﻌﺸﺎء، ﻓﺘﻨﺎوﻟﻲ 2 ﺣﺒﺔ ﻓﺎﻛﮫﺔ و3 ﻓﻨﺠﺎﻧﯿﻦ ﻗﮫﻮة أو ﺷﺎي أﺧﻀﺮ أو ﺑﺎﺑﻮﻧﺞ دون ﺳﻜﺮ ﻋﻠﻰ ﻣﺪار اﻟﯿﻮم
اﻟﯿﻮم اﻟﺜﺎﻟﺚ
ﻟﻺﻓﻄﺎر، ½ ﺣﺒﺔ ﻣﻦ اﻟﻔﺎﻛﮫﺔ اﻟﻤﻮﺳﻤﯿﺔ، ﻗﻄﻌﺔ ﺧﺒٍﺰ أﺳﻤﺮ، ﻣﻠﻌﻘﺔ ﻋﺴﻞ.
ﻟﻠﻐﺪاء، ﺳﻠﻄﺔ ﻣﺆﻟﻔﺔ ﻣﻦ ”ﺟﺒٍﻦ أﺑﯿﺾ، ﺑﺼٍﻞ أﺧﻀٍﺮ ﻣﻔﺮوم، ﺧﯿﺎر، ﻓﺠﻞ زﻳﺘﻮن، ﺧﺲ "ﻗﻄﻌﺔ ﺧﺒٍﺰ أﺳﻤﺮ، ﺑﺎذﻧﺠﺎن ﻣﺸﻮٍّي
ﺑﻘﻠﯿﻞ ﻣﻦ زﻳﺖ اﻟﺰﻳﺘﻮن"
ﻟﻠﻌﺸﺎء، ﺗﻔﺎﺣﺔ، ﺳﻠﻄﺔ ﻣﺸﻜﻠﺔ ﺣﺴﺐ اﻟﺮﻏﺒﺔ، و3 ﻓﻨﺠﺎﻧﯿﻦ ﻗﮫﻮة أو ﺷﺎي أو ﺑﺎﺑﻮﻧﺞ دون ﺳﻜﺮ ﻋﻠﻲ ﻣﺪار اﻟﯿﻮم
اﻟﯿﻮم اﻟﺮاﺑﻊ
ﻟﻺﻓﻄﺎر، 2 ﺣﺒﺔ ﻓﺎﻛﮫﺔ طﺎزﺟﺔ ﻣﻘﻄﻌﺔ ﻋﻠﻰ ﺷﻜﻞ ﺳﻠﻄﺔ ﻣﻊ ﻋﺼﯿﺮ اﻟﻠﯿﻤﻮن أو اﻟﺤﺎﻣﺾ وأوراق اﻟﻨﻌﻨﺎع
وﻟﻠﻮﺟﺒﺔ اﻟﺠﺎﻧﺒﯿﺔ، اﺧﺘﺎري ﻧﺼﻒ ﺣﺒﺔ ﻓﺎﻛﮫٍﺔ ﻣﻮﺳﻤﯿٍﺔ أو ﻓﺎﻛﮫﺔ أﺟﺎص أو أﻧﺎﻧﺎس.
ﻟﻠﻐﺪاء، ﺗﻨﺎوﻟﻲ ﺣﺴﺎء اﻟﺒﺼﻞ، ﺧﻀﺮاوات ﻣﻄﮫﻮة أو ﻣﺴﻠﻮﻗﺔ ﺑﻘﻠﯿٍﻞ ﻣﻦ اﻟﺰﺑﺪ أو زﻳﺖ اﻟﺰﻳﺘﻮن وﺗﻔﺎﺣﺔ.
ﻟﻠﻌﺸﺎء، ﻗﻄﻌﺔ ﺧﺒٍﺰ أﺳﻤﺮ وﺟﺒﻦ أﺑﯿٍﺾ ﺧﺎٍل أو ﻗﻠﯿﻞ اﻟﺪﺳﻢ وأوراٍق ﺧﻀﺮاء ”ﺳﺒﺎﻧﺦ أو ﺧﺲ أو ﻣﻠﻔﻮف“ – و 3 ﻓﻨﺠﺎﻧﯿﻦ ﻗﮫﻮة
أو ﺷﺎي أو ﺑﺎﺑﻮﻧﺞ دون ﺳﻜﺮ ﻋﻠﻲ ﻣﺪار اﻟﯿﻮم.
اﻠﯿﻮم اﻟﺨﺎﻣﺲ
ﻟﻼﻓﻄﺎر، ½ ﺣﺒٍﺔ ﻣﻦ اﻟﻔﺎﻛﮫﺔ اﻟﻤﻮﺳﻤﯿﺔ، ﻗﻄﻌﺔ ﺧﺒٍﺰ أﺳﻤﺮ، ﻣﻠﻌﻘﺔ ﻋﺴﻞ، ﺟﺒٍﻦ طﺎزٍج ﻣﻊ أوراق ﺧﻀﺎر ”ﺧﺲ، ﻣﻠﻔﻮف،
ﻓﺠﻞ، ﺑﻘﺪوﻧﺲ
ﻟﻠﻮﺟﺒﺔ اﻟﺠﺎﻧﺒﯿﺔ، ﻳﻤﻜﻨِﻚ ﺗﻨﺎول ﺳﻠﻄﺔ ﻓﺎﻛﮫﺔ ﻣﺸﻜﻠﺔ، وﻟﻮﺟﺒﺔ اﻟﻐﺪاء، ﻗﻄﻌﺔ ﺧﺒٍﺰ أﺳﻤﺮ، ﺧﻀﺎر ﻣﺴﻠﻮق ﻣﺸﻜﻞ.
أّﻣﺎ ﻟﻠﻌﺸﺎء،ﻓﺘﻨﺎوﻟﻲ ﺣﺒﺔ ﺗﻔﺎٍح أو إﺟﺎص و3 ﻓﻨﺠﺎﻧﯿﻦ ﻗﮫﻮة أو ﺷﺎي أﺧﻀﺮ أو ﺑﺎﺑﻮﻧﺞ دون ﺳﻜﺮﻋﻠﻲ ﻣﺪار اﻟﯿﻮم.
اﻟﯿﻮم اﻟﺴﺎدس
ﻟﻺﻓﻄﺎر، ½ ﺣﺒﺔ ﻣﻦ اﻟﻔﺎﻛﮫﺔ اﻟﻤﻮﺳﻤﯿﺔ، ﻗﻄﻌﺔ ﺧﺒٍﺰ أﺳﻤٍﺮ، ﻣﻠﻌﻘﺔ ﻋﺴٍﻞ و ﺣﺒﺔ طﻤﺎطٍﻢ ﻣﺤﺸﻮٍة ﺑﺎﻟﺠﺒﻦ واﻟﺒﻘﺪوﻧﺲ.
وﻟﻠﻮﺟﺒﺔ اﻟﺠﺎﻧﺒﯿﺔ، ﻳﻤﻜﻨِﻚ ﺗﻨﺎول أي ﻧﻮٍع ﻣﻦ اﻟﻔﺎﻛﮫﺔ اﻟﻄﺎزﺟﺔ اﻟﻤﺸﻜﻠﺔ.
وﻟﻠﻐﺪاء، ﺗﻨﺎوﻟﻲ ﺑﻄﺎطﺲ ﻣﺴﻠﻮﻗﺔ أو ﻣﺸﻮﻳﺔ ﻣﻊ ﻗﻄﻌٍﺔ ﺻﻐﯿﺮٍة ﻣﻦ اﻟﺰﺑﺪة أو زﻳﺖ اﻟﺰﻳﺘﻮن، إﺿﺎﻓًﺔ ﻟﻠﺴﻠﻄﺔ اﻟﺼﯿﻨﯿﺔ ﻣﻊ ﻗﻠﯿٍﻞ
ﻣﻦ اﻷرز اﻟﻤﺴﻠﻮق.
وﻟﻠﻌﺸﺎء، ﺗﻨﺎوﻟﻲ ﺳﻠﻄﺔ اﻟﺨﺲ واﻟﻄﻤﺎطﻢ واﻷﻧﺎﻧﺎس اﻟﻄﺎزج و 3 ﻓﻨﺠﺎﻧﯿﻦ ﻗﮫﻮة أو ﺷﺎي أو ﺑﺎﺑﻮﻧﺞ دون ﺳﻜٍﺮ، ﻋﻠﻰ ﻣﺪار
اﻟﯿﻮم
اﻟﯿﻮم اﻟﺴﺎﺑﻊ
ﻓﯿﻤﻜﻨِﻚ ﺗﻨﺎول ½ ﺣﺒٍﺔ ﻣﻦ اﻟﻔﺎﻛهة اﻟﻤﻮﺳﻤﯿﺔ وﻗﻄﻌﺔ ﺧﺒٍﺰ أﺳﻤٍﺮ وﻣﻠﻌﻘﺔ ﻋﺴٍﻞ ﻋﻠﻰ اﻹﻓﻄﺎر              
ﻟﻠﻐﺪاء، ﻳﻤﻜﻨِﻚ ﺗﻨﺎزل ﻓﺎﻛﮫٍﺔ طﺎزﺟٍﺔ ﻣﺸﻜﻠﺔ وﻗﻄﻌﺔ ﺧﺒٍﺰ أﺳﻤٍﺮ وﺟﺰٍر ﻣﺴﻠﻮٍق وﺳﻠﻄٍﺔ ﻣﺸﻜﻠٍﺔ ﻣﻜﻮﻧٍﺔ ﻣﻦ “ﺧﺲ، طﻤﺎطﻢ،
ﺧﯿﺎر، ﺑﻘﺪوﻧﺲ، ﻧﻌﻨﺎع، ﻓﺠﻞ، 4 ﺣﺒﺎت زﻳﺘﻮن ، ﺣﺎﻣﺾ ، ﻣﻠﺢ، ﻣﻠﻌﻘﺔ زﻳﺖ ﻧﺒﺎﺗﻲ و6 أوراق ﺧﺲ أو ﻣﻠﻔﻮف و3 ﻓﻨﺠﺎﻧﯿﻦ
ﻗﮫﻮة أو ﺷﺎي أو ﺑﺎﺑﻮﻧﺞ دون ﺳﻜﺮ ﻋﻠﻲ ﻣﺪار اﻟﯿﻮم.
وﻻ ﺗﻨﺴﻲ، ﻋﻠﯿﻚ ﻣﺮاﻋﺎة اﻷﻣﻮر اﻟﺘﺎﻟﯿﺔ أﺛﻨﺎء اﻟﺮﻳﺠﯿﻢ:
- اﺷﺮﺑﻲ اﻟﻤﺎء ﻛﺜﯿﺮًا ﻋﻠﻰ اﻷﻗﻞ 8 أﻛﻮاٍب ﻛﺒﯿﺮٍة ﻳﻮﻣﯿًﺎ واﻹﺑﺘﻌﺎد ﺗﻤﺎﻣًﺎ ﻋﻦ اﻟﻤﺸﺮوﺑﺎت اﻟﻐﺎزﻳﺔ واﻟﺤﻠﻮﻳﺎت واﻟﻤﻜﺴﺮات
واﻟﻄﻌﺎم اﻟﻤﻘﻠﻲ
- اﺷﺮﺑﻲ ﻛﻮﺑًﺎ ﻣﻦ اﻟﻠﺒﻦ اﻟﺨﺎﻟﻲ اﻟﺪﺳﻢ ﻳﻮﻣﯿًﺎ.
- ﻳﻤﻜﻨﻚ ﺗﻨﺎول اﻟﺸﻮﻛﻮﻻﺗﻪ اﻟﻐﺎﻣﻘﺔ ﻓﻘﻂ ﻣﻜﻌﺒًﺎ واﺣﺪًا ﻛﻞ ﻳﻮﻣﯿﻦ.
- اﻟﺨﻀﺮاوات اﻟﻤﻤﻨﻮﻋﺔ ﺧﻼل اﻟﺮﻳﺠﯿﻢ، ھﻲ اﻟﻔﺎﺻﻮﻟﯿﺎء واﻟﺒﺴﻠﺔ (اﻟﺒﺎزﻳﻼء) اﻟﯿﺎﺑﺴﺔ، اﻟﺒﻄﺎطﺎ اﻟﺤﻠﻮة واﻷﻓﻮﻛﺎدو.
ﻳﻨﺼﺢ اﻟﺨﺒﺮاء ﺑﺘﻜﺮار ھﺬا اﻟﺮﻳﺠﯿﻢ ﻣﺮًة ﻛﻞ 3 أﺷﮫٍﺮ ﻟﻠﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﻨﻀﺎرة واﻹﺷﺮاﻗﺔ اﻟﺪاﺋﻤﺔ.