Page Rank

Check Page Rank of your Web site pages instantly:

This page rank checking tool is powered by Page Rank Checker service

Friday, April 5, 2013

المغرب يهدي مكتبة اسكندرية مئات المطبوعات








أهدت وزراة الثقافة المغربية مئات المطبوعات والكتب العلمية والأدبية والتاريخية لمكتبة الإسكندرية التي تقيم حاليا معرضها الدولي التاسع للكتاب ويحل فيه المغرب ضيف شرف ويشارك فيه نحو 60 ناشرا عربيا وأجنبيا.
وقالت المكتبة -يوم الثلاثاء في بيان- إنها تلقت من المغرب مئات الكتب التي سلمها محمد بن يعقوب رئيس قسم التعاون الدولي في وزارة الثقافة المغربية في حفل أقيم على هامش معرض المكتبة الدولي للكتاب الذي توقف في عامي 2011 و2012 عقب الانتفاضة التي أنهت حكم الرئيس السابق حسني مبارك.
وأضاف البيان أن بن يعقوب قال إن وزارة الثقافة المغربية ستقدم ايضا "ما يزيد على 1000 عنوان إلى مكتبة الإسكندرية خلال الأيام القادمة بعد ما لمسه من إقبال طلاب جامعة الإسكندرية على الكتاب المغربي."
وأوضح أن من الكتب المهداة (تاريخ النقود الإسلامية وموزاينها) لدنيال أوسطاش و(مقدمة الفتح في تاريخ رباط الفتح) لأبو عبد الله محمد بوجندار ويتناول تاريخ مدينة الرباط وآثارها وشوارعها و(الاستقصا لأخبار دول المغرب الأقصى) لأحمد بن خالد الناصري و(دليل مخطوطات الخزانات الحبسية) و(تاريخ الأوقاف الإسلامية بالمغرب في عصر السعديين) لمصطفى بنعلة.
وتشمل الإهداءات كتبا أدبية وفلسفية ومؤلفات عن "الإسلام السياسي" منها (إشكالية تاريخية النص الديني من الخطاب الحداثي العربي والمعاصر) و(الحركة السلفية في المغرب العربي) و(الإسلاميون وحكم الدولة الحديثة).
وقال خالد عزب رئيس قطاع المشروعات في مكتبة الإسكندرية في البيان إن مكتبة الإسكندرية أطلقت حملة عربية لدعم المكتبة الجديدة في مدينة فاس "ونجحت في جمع آلاف الكتب لهذه المكتبة."
وحلت فرنسا وموريتانيا ضيفي شرف على الدورة الثامنة للمعرض عام 2010‭‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬‬، ويستمر المعرض حتى السابع من ابريل نيسان.