Page Rank

Check Page Rank of your Web site pages instantly:

This page rank checking tool is powered by Page Rank Checker service

Tuesday, April 2, 2013

بيع خاتم خطبة نابليون بونابرت ب900 الف يورو








شهدت إحدى صالات المزادات الكبرى بباريس بيع خاتم خطبة الإمبراطورة "جوزفين" الذى أهداه إليها زوجها الإمبراطور نابليون بونابرت فى عام 1796 قبل زواجهما التاريخى.

وتم بيع الخاتم اليوم مقابل نحو 900 ألف يورو وذلك فى واحد من أكبر المزادات أقيم مساء اليوم تحت عنوان "الإمبراطورية فى فونتينبلو".

وكانت دار المزادات "أوسان" قد توقعت أن يتم بيع خاتم الخطبة المصنوع من الذهب والمطعم بفصين من الماس خلال هذا المزاد بمبلغ يتراوح ما بين 8 و12 ألف يورو.

"وقال جون كريستوف شاتينيه مدير إدارة التحف التاريخية بدار " أوسان للمزادات " إن نابليون بونابرت كان فى ذلك الوقت يمتلك القليل من المال ولذلك كان "خاتم الخطبة" الذى يحمل كلمتين "أنا وأنت" يتسم بالتواضع والبساطة الشديدة.

وأضاف أن الخاتم هو أحد المجوهرات التى تنضم إلى مجموعة الأمير فيكتور نابليون (1862-1926)، حفيد نابليون والذى ورث جزءا كبيرا من متعلقات أسرة الإمبراطور.

وكان الإمبراطورالفرنسى الراحل نابليون بونابرت قد تزوج من الإمبراطورة جوزفين وهى زوجته الأولى بعد وفاة زوجها السابق الارستقراطى الكنسدر بوهارنيه فى التاسع من شهر مارس 1796 وذلك بعد أيام قليلة من خطبتها غير أن هذا الزواج قوبل باعتراض من جانب عائلته نظرا لأن جوزفين كانت أرملة أكبر منه عمرا وأم لطفلين.