Page Rank

Check Page Rank of your Web site pages instantly:

This page rank checking tool is powered by Page Rank Checker service

Monday, February 25, 2013

أهم 5 هواتف ذكية جديدة في 2013

شهد عام 2012 إصدار عدد ضخم من الهواتف الذكية الجديدة التي تمكنت من تحقيق مبيعات ضخمة حتى وقتنا هذا مثل هاتف iPhone 5 وS3 وغيرها الكثير، ورغم الإصدارات العديدة والمتنوعة من شركات التصنيع المختلفة، إلا أن كل النماذج لا تظهر أي علامة على التباطؤ أو على انعدام الابتكارات، مما يعني أن عام 2013 سيستكمل المسيرة، وسيشهد إطلاق إصدارات عديدة من كبرى الشركات المختلفة في منافساتهم المحتدمة.
                                          1 آيفون 6

من المعروف أن شركة Apple لا تقوم بإصدار الكثير من المنتجات كل عام، ولكن مع ما نشهده من تقدم مذهل وتغيير دائم من المنافسين للسيطرة على الأسواق الإلكترونية، انتشرت شائعات مفادها أن الشركة بصدد الإعلان في 2013 عن هاتف iPhone 6 أو ربما 5S والذي سيتضمن العديد من التقنيات الجديدة، ربما نظام التشغيل iOS 7، وتقنية كشف بصمات الأصابع، ومعالج مركزي جديد من نوع A7 يوفر للهاتف مزيد من القوة، وربما يتم تعديل حجم الشاشة أيضاً بسبب المشكلات التي واجهت المستخدمين في الإصدارة الماضية.

                                   2سامسونغ غالاكسي S4

بعد النجاح المدوي لجهاز S3 في عام 2012، تحدثت مصادر مختلفة عن استعداد شركة "سامسونغ" للإفراج عن هاتف غالاكسي S4 خلال العام الجاري من أجل استمرار التنافس مع شركة Apple، هاتف S4 لا نعلم مواصفاته بعد، ولكن يقال إنه سيتضمن شاشة مرنة بحجم 5 بوصات عالية الجودة بالكامل، ومعالج من نوع 5 Octa بـ8 أنوية، وبطارية أطول عمراً، وبدون شك، سيستخدم نظام التشغيل "جيلي بين".

                                           3 HTC M7

واحد من أكثر الهواتف التي سمعنا عنها شائعات كثيرة في 2012، يقال إن الهاتف سيأتي مع حزمة كاملة من التقنيات المختلفة مثل شاشة HD ودعم لشبكات 4G ومعالج مركزي رباعي النواة، وتصميم أنيق مصنوع بالكامل من الألمونيوم، والأهم من ذلك أن الجهاز سيكون بمثابة تقنية ثورية في عالم هواتف HTC.

                            Google Motorola X Phone 4

يقال منذ فترة طويلة إن شركة غوغل تعمل مع موتورولا على هاتف ذكي جديد بعنوان X يتوقع خروجه للأشواق في العام الجاري وسيقدم قفزة تقنية رهيبة في عالم الهواتف النقالة باستخدام أحدث إصدارات نظام التشغيل أندرويد، ويتوقع أن يتم الكشف عن الجهاز رسمياً في 8 يوليو المقبل.

                                        5بلاكبيري 10

بعد تراجعها لفترة في سباق الهواتف الجذكية مع شركتي سامسونغ وأبل، أعلنت شركة RIM المنتجة لهواتف بلاكبيري عن نسختين جديدتين من هاتفها الذكي، الهاتف الأول يحمل اسم Z10 ويأتي بشاشة لمس 4.2 بوصات بدقة 1280×768، وذاكرة داخلية 16 غيغابايت، مع إمكانية زيادتها حتى 64 غيغابايت، وذاكرة عشوائية 2 غيغابايت، وكاميرا 8 ميغا بإمكانية تصوير مقاطع فيديو بأبعاد الـHD، وأخرى أمامية 2 ميغابيسكل بسرعة 30 إطار في الثانية، ومعالج 1.5 غيغاهيرتز ديوال كور، ونظام تشغيل BB10. أما الهاتف الآخر فهو Q10 ويأتي بنفس الشكل الكلاسيكي المعروف لهواتف بلاكبيري الذي يحتوي على لوحة مفاتيح، لكن مع شاشة لمس 3.1 بوصة بدقة 720×720، وبمواصفات قريبة من Z10. وقد كشفت الشركة عن مواصفات الجهازين في 30 يناير الماضي، بينما بدأت فعليا حجوزات شراء الجهاز في الكثير من دول العالم ومن بينها الإمارات.